Main menu

Pages

 

آسف ، لا F8 هذا العام - ميتاماتيس مشغولون في صنع "زوك باكس"



لا تستضيف Meta مؤتمرها السنوي لمطوري F8 هذا العام ، على الأرجح لأنها تركز على بناء أشياء أخرى ، مثل metaverse و "Zuck Bucks".

لكي نكون واضحين ، فهي تستضيف في الواقع عدة أحداث أصغر هذا العام. في مايو ، تستضيف حدث المحادثات الذي يدور حول رسائل الأعمال. وفي وقت لاحق من شهر أكتوبر ، سيكون هناك حدث اتصال ، وسيكون هذا كل شيء ميتافيرس.

وقالت الشركة في بيانها الرسمي إن هذا خروج عن جدولها المعتاد ؛ يجعلني غير متأكد مما إذا كنا سنشهد حدث F8 في السنوات القليلة المقبلة.

الجزء الثاني من الأخبار من Meta يدور حول "Zuck Bucks" - رمز رقمي تقوم الشركة ببنائه لتلبية المشتريات والمكافآت في metaverse ، وفقًا لتقرير صادر عن Financial Times .

لا تقلق ، لن يتم تسمية العملة الافتراضية حرفيًا "Zuck Bucks". إنه مجرد اسم داخليالموظفينميتاماتس تسير معها.

يشير التقرير إلى بعض النقاط الرئيسية حول هذا المشروع. لن تكون عملة مشفرة ولن تكون على blockchain. سيكون مشابهًا لعملة داخل اللعبة مثل Pokécoins في Pokémon Go وعملة Robux في Roblox .

والجدير بالذكر أن Facebook أغلق مشروع العملة المشفرة Diem في يناير ، وباع أصوله إلى بنك Silvergate في الولايات المتحدة.

تسلط تقارير FT الضوء على أن شركة الشبكات الاجتماعية تستكشف أيضًا إمكانية مكافأة الأشخاص برموز خاصة مقابل "مساهمات ذات مغزى" في مجموعات Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يبحث أيضًا عن مكافأة الرموز المنفصلة لمنشئي المحتوى على Instagram.

إنها ليست فكرة جديدة. تقوم منصة الفيديو القصيرة الهندية Chingari - التي لديها أكثر من 35 مليون مستخدم نشط شهريًا - بالفعل بتجربة رمز تشفير أصلي يسمى GARI للمبدعين.

ليس هناك وضوح إذا كانت كل هذه الرموز ستكون قابلة للتبديل مع "Zuck Bucks" ، أو إذا كان عليك استردادها بشكل منفصل.

كل هذه المشاريع قيد العمل ، لذا من الممكن أن تتحقق في شكل مختلف ، أو لا ترى ضوء النهار بعد كل شيء.

والجدير بالذكر أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا على Facebook انخفض للمرة الأولى هذا العام . لذا ستحاول الشركة رفع هذه الأرقام ، ويمكن أن يكون التحفيز على المزيد من الأنشطة على الشبكة الاجتماعية أحد الطرق لتحقيق ذلك.

لكن دعونا لا ننسى أن كل من Apple و Google يجنون الأموال من أي تطبيق جوال يبيع الرموز المميزة داخل التطبيق ، كجزء من شروط استضافتهم في متاجر التطبيقات الخاصة بهم. لذلك من المحتمل أن يراقبون عن كثب كيفية تنفيذ Meta لذلك.


Comments